منذ ساعات

الملف الصحفي

كود البناء السعودي مرجع لحسم المنازعات

جريدة عكاظ ( الأحد - 7/11/1425هـ ) الموافق 19 / ديسمبر/ 2004 - العدد 1281

الأمير متعب: كود البناء السعودي مرجع لحسم المنازعات

المصدر : حزام العتيبي , منصور الشهري (الرياض)
رعى صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء امس حفل افتتاح الملتقى الثاني لكود البناء السعودي الذي يستمر لمدة يومين مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور خالد الخلف استهل الحفل بكلمة عبر فيها عن شكره للامير متعب بن عبدالعزيز على رعايته اللقاء الثاني لكود البناء السعودي. بعد ذلك القى وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني كلمة اشار فيها الى ان ايجاد كود البناء السعودي هو مطلب وطني طالما انتظرناه جميعا وكان هاجس العديد من الجهات المستفيدة والمؤثرة واملا يراود جميع المهندسين والمتخصصين والعاملين في قطاع التشييد والبناء.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية كلمة قال فيها: ايها الاخوة الكرام ان موضوع كود البناء يشكل اهمية بالغة لجميع قطاعات التشييد والبناء في المملكة من المؤمل ان يتناول المتطلبات والاسس التي تحكم عمليات التشييد والبناء منذ مرحلة التصميم حتى مرحلة التسليم النهائي بشكل علمي ومهني وسيوضح الاعتبارات التصميمية ويحدد المتطلبات الفنية وينظم الالتزامات التعاقدية ويحقق بمشيئة الله تعالى مصالح جميع الاطراف المشتركة في عملية البناء.
وتتضاعف اهمية كود البناء في كونه وثيقة ملزمة لجميع الاطراف ومرجعا معتبرا عند حسم المنازعات والفصل فيها مما يلقى على الجميع مسؤولية عظيمة في الحرص على تقديم خلاصة الرؤى والتجارب لاعداده وتطويره ليكون تمثيلا واقعيا لاحتياجاتنا العملية وملبيا لجانب من تطلعاتنا التنموية ولعلكم لاحظتم حرص المقام السامي على اشراك كافة الاطراف في عضوية اللجنة الوطنية لكود البناء التي عهد اليها اعداد الكود واخراجه من اجل ان تتظافر الجهود وتتحقق الاهداف.
ايها الاخوة الكرام..
اجدها فرصة مواتية لحث اللجنة وبقية المهتمين بهذا الجانب الهام لاستثمار كافة الفرص الممكنة لانجاح هذا المشروع الحيوي واخراجه بصورة تلائم الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاع التشييد والبناء في المملكة وبما يتماشى مع خطط الدولة في توفير المسكن الميسر المريح الامن الذي يلبي تطلعات المواطنين ويوافي احتياجاتهم ويعمل على ترشيد استخدام المصادر الحيوية كالطاقة والماء وكل ذلك يشكل اهدافا وطنية سامية نسعى جميعا لتحقيقها خدمة لديننا وامتنا ووفاء بالمسئولية الملقاء على عواتقنا. عقب ذلك كرم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية اللجان الفنية والجهات الراعية والداعمة (لكود البناء السعودي). ثم تسلم سمو الامير متعب بن عبد العزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من وزير التجارة والصناعة.