جريدة المدينة - الأحد 10 جمادى الاولى 1444هـ - 4 ديسمبر 2022


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

«الموارد» مشاريع تطويرية للخدمة المدنية وأهلية المدراء

جريدة المدينة - الأحد 10 جمادى الاولى 1444هـ - 4 ديسمبر 2022

تعكف وزارة «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية» على وضع لمساتها على 4 مشاريع تطويرية في قطاع الخدمة المدنية من خلال بيوت خبرة متخصصة، ويجري حاليًا مراجعة اللائحة التنفيذية للموارد البشرية وإطارها التنظيمي من خلال معهد الإدارة العامة، وبرنامج تهيئة الموظف الحكومي والتصور المستقبلي لقطاع الخدمة المدنية، ومشروع أهلية المدراء في القطاع العام.. يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بالوظيفة العامة من جميع النواحي وتطوير السياسات والتعويضات بتمكين الجهات الحكومية وتحويل الموارد البشرية بها إلى شريك إستراتيجي وفعال يساهم في تحسين أداء القطاع العام ورفع كفاءة إدارة رأس المال البشري.
كما ستعمل بيوت الخبرة على تطوير ومراجعة الأنظمة واللوائح والسياسات، وتعظيم الاستفادة من أنماط العمل غير التقليدية.. يذكر أن الوزارة نفذت العديد من المبادرات في وقت سابق أبرزها إعادة هيكلة الوظيفة العامة ومبادرة خدمة مدنية عالية الجودة ورفع كفاءة إدارة رأس المال البشري ومبادرة تطوير ومراجعة تشريعات الخدمة المدنية.
الخدمة المدنية
4 مشروعات للتطوير
نصف الميزانية للرواتب والحوافز
حوكمة الوظائف لترشيد أي حالات للهدر
1.4 مليون يعملون بالقطاع الحكومي
إعادة هيكلة الوظيفة العامة

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
اللائحة التنفيذية وفقاً لآخر تعديل- قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 1550 وتاريخ 9/ 6/ 1440 هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية

أخبار مشابهة..