جريدة المدينة - الخميس 7 جمادى الاولى 1444هـ - 1 ديسمبر 2022


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

6 شروط لتجديد الرخصة المهنية للمعلمين

جريدة المدينة - الخميس 7 جمادى الاولى 1444هـ - 1 ديسمبر 2022

حدّدت «هيئة تقويم التعليم والتدريب» بالتعاون مع وزارة التعليم شروط تجديد الرخصة المهنية التي تشمل حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس على الأقل في التخصص المطلوب.
واجتياز اختبار الرخصة المهنية في الاختبارين العام والتخصصي، والحصول على الحد الأدنى من العلامات في كل اختبار ودفع الرسوم المقررة للحصول على الرخصة المهنية .
والحصول على الرخصة من خلال نظام الرخص المهنية وفي حال تجديد الرخصة للمعلمين يجب تحقيق الشروط الخاصة بسنوات الخبرة والحصول على الدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار، والتي تختلف باختلاف مرتبة المعلم وتقديم طلب الحصول على الرخصة بطريقة إلكترونية فقط.
و تبلغ مدة سريان اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة 5 سنوات من تاريخ إعلان النتيجة، ويعتمد الاختبار على الحصيلة العلمية والتجارب الحياتية والخبرة المهنية المتراكمة لدى المعلم، إضافة إلى سعة اطلاعه على مجال تخصصه.
خطوات تجديد الرخصة
-التسجيل الدخول إلى موقع قياس.
-التسجيل الدخول إلى حسابك أو إنشاء حساب جديد
-أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
-اضغط على أيقونة أي اختبار متاح للتسجيل.
-انقر فوق اختبار المعرفة التربوية.
-حدد أيقونة التسجيل.
-تحديد موقع الاختبار.
-تحديد موعد امتحان ترخيص المعلم.
-انقر فوق إرسال.
أهداف الرخصة
-الترقي من معلم ممارس إلى معلم ثم إلى سلم الترقيات بكل سهولة.
-خلق بيئة تنافسية بين المعلمين والمعلمات
-المساعدة في تحقيق مستهدف المملكة في خلق أجيال تعليمة متميزة.

القرار وفقاً لآخر تعديل - لائحة الوظائف التعليمية الصادرة بقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم (2481) وتاريخ 9/ 10/ 1440هـ
ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية المعتمدة في اجتماع مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب في شهر صفر 1443هـ الموافق سبتمبر 2021م والمعدلة في اجتماعه في محرم 1444هـ الموافق أغسطس 2022م

أخبار مشابهة..