جريدة عكاظ - الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ - 29 سبتمبر 2022


منذ ساعات

جريدة عكاظ

الملف الصحفي

«الشورى» يوافق على تعديلات نظام المعالجات التجارية الدولية

جريدة عكاظ - الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ - 29 سبتمبر 2022

هنأ مجلس الشورى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بصدور الأمر الملكي الكريم بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء.
واستعرض المجلس في جلسته العادية الثالثة والخمسين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة المنعقدة أمس - عبر الاتصال المرئي - برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، التقرير السنوي للنيابة العامة المتعلق بالجوانب الإدارية والمالية للعام المالي 1442/‏1443 بعد تقديم لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وجهة نظرها حيال التقرير.
وأصدر قراراً وافق فيه على عدد من التعديلات على مشروع نظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية، وطالب المجلس في قرار آخر الهيئة السعودية للسياحة بإدراج المواقع السياحية على خرائطها التفاعلية، والتوسع في المعلومات المرجعية التي تسهل الوصول لهذه المواقع.
وجاء قرار المجلس بعد أن قدمت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة وجهة نظرها حيال ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للسياحة للعام المالي 1442/‏1443، كما تضمن القرار مطالبة الهيئة بتوفير قواعد بيانات متكاملة ومرجعية بصنّاع التجارب المحلية والمرشدين والمرخصين، وتحديثها باستمرار؛ وذلك عبر قنواتها الرقمية، ومراعاة متطلبات كفاءة الإنفاق والعمل على زيادة إيراداتها بما يحقق لها الاستدامة المالية.
وطالب المجلس هيئة الفروسية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لوضع برامج للتعريف بفرص الاستثمار في قطاع الفروسية، وتقديم التسهيلات اللازمة لجذب المستثمرين من الداخل والخارج، وتعزيز حضور الهيئة وتواصلها مع المستفيدين من خلال إطلاق موقع إلكتروني وحسابات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.
ودعا الهيئة إلى عقد شراكات مع الجامعات السعودية والجهات ذات العلاقة لاستحداث المزيد من البرامج الأكاديمية المتخصصة في مجال الطب البيطري للخيول والأبحاث والخدمات المرتبطة به، وتعريف الطلاب بحجم الاحتياج في هذا المجال لتشجيع انضمامهم إليه، مطالباً بتحديد أطر التعاون مع الكيانات المعنية بالخيل والفروسية، والتنسيق معها بما يضمن التكامل في ما بينها ويحدّ من تداخل المهمات والاختصاصات والصلاحيات.

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى

أخبار مشابهة..