جريدة عكاظ - الإثنين 24 رمضان 1443هـ - 25 أبريل 2022


منذ ساعات

جريدة عكاظ

الملف الصحفي

50 ألف ريال غرامة لعدد من شركات العمرة.. و«الحج»: لا تهاون في خدمة ضيوف الرحمن

جريدة عكاظ - الإثنين 24 رمضان 1443هـ - 25 أبريل 2022

أصدرت وزارة الحج والعمرة عقوبات بحق 10 شركات عمرة بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال سعودي لكل شركة، نظراً إلى تقصيرها وإخلالها بالواجبات والالتزامات النظامية المقدمة للمعتمرين في ما يتعلق بخدمات السكن والنقل.
وأكدت الوزارة أنها لن تسمح أو تتهاون مع أي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن وأنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة، وذلك عبر استمرار الجولات الرقابية على جميع مواقع الخدمات والتفاعل مع بلاغات المعتمرين باتخاذ كافة الإجراءات النظامية لمحاسبة المقصرين، سعياً إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وحفاظا على سلامتهم.
كما دعت وزارة الحج والعمرة جميع ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها الراغبين في أداء مناسك العمرة إلى ضرورة التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات الاختصاص بتنظيم الرحلات أو اختيار مرافق الإيواء ووسائل النقل المرخصة من الجهات المعنية حفاظاً على حقوقهم وضمان تقديم الخدمة لهم.

النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 58 بتاريخ 28 / 12 / 1425هـ بالموافقة علي نظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم
المرسوم وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/42 بتاريخ 18/10/1404هـ بالموافقة علي تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة وغيرها

أخبار مشابهة..