منذ ساعات

الملف الصحفي

وزارة الحج تنهي استعداداتها لـ«انتخابات» مجلس حجاج الداخل

جريدة الوطن - الثلاثاء 6 يونيو 2017م

وزارة الحج تنهي استعداداتها لـ«انتخابات» مجلس حجاج الداخل

جدة - أحمد الهلالي
أنهت وزارة الحج والعمرة، استعداداتها لإجراء انتخابات أعضاء المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، وذلك خلال الأيام المقبلة، والتي ستسفر عن ترشح 8 أعضاء من المرخص لهم بالخدمة للدورة الثانية، حيث تتولى الوزارة من قبلها تعيين 4 أعضاء آخرين.
جاء ذلك بناءً على انتهاء مدة الدورة الأولى للمجلس التنسيقي لمؤسسات، وشركات خدمة حجاج الداخل، حيث تتطلع الوزارة من خلال هذه الانتخابات أن تسهم في تطوير أعمال شركات، ومؤسسات حجاج الداخل، ورفع درجة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والمقيمين الراغبين في الحج.
ويأتي ذلك بعد أن اعتمد وزير الحج والعمرة في وقت سابق الدليل الإجرائي لانتخابات الدورة الثانية لمجلس إدارة المجلس التنسيقي لمؤسسات، وشركات خدمة حجاج الداخل، اضافه لمواعيد الإجراءات الانتخابية التي انطلقت أمس الأول (الأحد) التاسع من شهر رمضان المبارك.
وبحسب ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات، فإنها ستمر عبر مراحل عدة بدءا من مرحلة قيد الناخبين، وفحص المرشحين، وتستمر خلال الفترة من 9- 13/ 9/ 1438هـ، إضافة الى مرحلة اعلان اسماء المرشحين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنهم يوم 1438/9/13هـ.
وتتضمن تلك المراحل، مرحلة تنفيذ الحملات الانتخابية، وتقرر لها أن تتم خلال الفترة من 14 - 20 / 9 / 1438هـ، وتأتي بعدها مرحلة الصمت الانتخابي، التي تتوقف فيها جميع الحملات الانتخابية، وتستمر لمدة يومين من 21- 22/ 9 / 1438هـ، إضافة الى مرحلة الاقتراع، والتي ستبدأ من يوم 23 / 9 / 1438هـ.
وتتطلع وزارة الحج والعمرة من خلال اعتمادها تنفيذ انتخابات هذه الدورة الجديدة إلى ضخ دماء جديدة للمجلس، والدفع نحو تحقيق مزيد من الإنجازات، التي من شأنها تجويد الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن من داخل المملكة.

undefined

مرسوم ملكي رقم م /58 بتاريخ 28/10/1426هـ بالموافقة علي نظام خدمة حجاج الداخل 
قرار وزاري رقم 68121/ ق م بتاريخ 27/ 4/ 1428هـ بالموافقة على إصدار اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل
«الحج»: اعتماد أول لائحة لانتخابات «تنسيقي» شركات حجاج الداخل