منذ ساعات

الملف الصحفي

تعليم القصيم يعلن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

جريدة الجزيرة - الأثنين 18 شعبان 1435العدد15236

تعليم القصيم يعلن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

أطلق مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان, حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، وجميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بمنطقة القصيم 1435/1436هـ ، وذلك بتدشينه موقع الحركة الإلكتروني (http://www.qteachers.com//) , وذلك بحضور مديري ومديرات الإدارات، ومديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم في المنطقة، ورؤساء ورئيسات الأقسام، وقد عرض فلم وثائقي لجميع مراحل حركة النقل، وكذلك الآلية التي تمت فيها المفاضلة في إجراء حركة النقل. ذكر ذلك مدير إدارة شؤون المعلمين عبد الرحمن المجحدي، الذي أوضح أن هذا الإعلان يعد نقلة تطويرية وذلك بعد توجيه المدير العام بتشكيل لجنة برئاسة المساعد للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني, لتكون حركة النقل الداخلي شاملة لجميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في المنطقة.
ومن جهة أخرى أكد المجحدي, على جميع المعلمين والمعلمات وكذا شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الذين شملتهم حركة النقل والتوجيه التوجه لمدارسهم المنقولين إليها، اعتباراً من بداية العام الراسي الجديد 1435/1436هـ والمحدد بعودة جميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بتاريخ 1435/10/28هـ , حيث لا يلزم أخذ إخلاء طرف من مدرسته المنقول منها، وذلك ضماناً لاستقرار المدارس وبداية عام دراسي جديد جاد من بدايته.
إضافة إلى أن من لديه رؤية عن الحركة بإمكانه الدخول على موقع شؤون المعلمين وتعبئة استمارة (رؤية معلم/ة عن الحركة) وإرسالها عبر الفاكس المدون أسفل الاستمارة، وسيتم الرد عليها فوراً.
كما نوه إلى أن المعلمين والمعلمات المكلفين سواء في التعليم العام, أو في معاهد وفصول التربية الخاصة ينتهي تكليفهم بنهاية العام الدراسي وعليهم العودة لمدارسهم الأساسية, ما لم تشملهم حركة النقل أو التكليف هذه.

نظَام مديرية المعارف العامة 
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 590 بتاريخ 10/11/1401هـ بالموافقة على لائحة الوظائف التعليمية 
قرار مجلس الوزراء رقم 1006 بتاريخ 13/8/1395 هـ بالموافقة على لائحة تنظيم المدارس الأهلية
قرار وزير الخدمة المدنية رقم 10800/703 بتاريخ 30/11/1427هـ بإعتماد لائحة الواجبات الوظيفية
تربية الخرج: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات