منذ ساعات

الملف الصحفي

370 مرشحا يتنافسون على 19 لجنة قطاعية في غرفة جدة

جريدة الاقتصادية - الخميس 02 رجب 1435 هـ. الموافق 01 مايو 2014 العدد 7507

بينهم 29 سيدة أعمال
370 مرشحا يتنافسون على 19 لجنة قطاعية في غرفة جدة

«الاقتصادية» من جدة
أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن انتخابات اللجان القطاعية ستكون بين 370 مرشحاً، منهم 29 سيدة أعمال، على 19 لجنة قطاعية، وتنطلق في 11 أيار (مايو) الجاري لمدة خمسة أيام.
جاء هذا خلال لقاء تعريفي مفتوح عقد في مقر الغرفة أمس؛ تم فيه الكشف عن آلية الانتخابات والنظام الإلكتروني الذي يُستخدم للمرة الأولى في انتخابات اللجان القطاعية.
وسيكون التنافس بين المرشحين محصوراً في لجان: شباب الأعمال، المقاولين، المحامين، المدارس الأهلية، العقارية، النقل العام، الأقمشة والملابس الجاهزة، تجارة المواشي، التدريب والتوظيف، التسويق والدعاية والإعلان، المطابع.
وأيضاً: المكاتب الاستشارية، المكاتب الهندسية، تجارة الأواني المنزلية والأجهزة الكهربائية، تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، تجارة المواد الغذائية، لجنة التثمين العقاري والمزادات، ومعارض السيارات.
وأوضح المهندس محيي الدين حكمي، مساعد أمين غرفة جدة، أن لجنة شباب الأعمال تتصدر اللجان التي تشهد تنافساً قوياً، حيث ترشح لها 42 رائد أعمال للفوز بـ 12 مقعداً، ثم لجنة المقاولين التي ترشح لها 34 مرشحاً بينهم سيدة أعمال هي عبير سلامة. وفي المرتبة الثالثة جاءت لجنة المحامين التي ترشح لها 30 محامياً ومستشاراً قانونيا، لكنها لم تشهد ترشح أي امرأة، ثم لجنة المدارس الأهلية التي ترشح لها 26 خبيرا ومختصا، بينهم 14 مرشحا مقابل 12 امرأة. وقال مبارك آل سراج، مدير قطاع اللجان إنه سيتم عقد لقاء آخر يوم الثلاثاء المقبل، تمهيدا لإجراء الانتخابات في 11 أيار (مايو) على فترتين صباحاً ومساءً لمدة خمسة أيام.
ودعا المرشحين إلى تسلم القوائم النهائية للمنشآت والمؤسسات التي يحق لها التصويت في الانتخابات، من قطاع اللجان في مقر غرفة جدة. وأكد أنه تم إعداد قوائم لكل لجنة توضح أسماء وهواتف كل المنشآت التي يحق لها الانتخاب.

مرسوم ملكي رقم م/6 بتاريخ 30/4/1400هــ بشأن نظَام الغرف التجارية والصناعية 
قرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 6/4/1374هـ بشأن نظَام اختصاصات وزارة التجارة
اللائحة التنفيذية للنظام
20 لجنة معرضة للإلغاء في انتخابات لجان غرفة جدة