منذ ساعات

الملف الصحفي  >>  

اللواء الطالب لـ الشرق: انخفاض نسبة الجريمة في القصيم 20%.. ولا توجد جرائم منظمة

جريدة الشرق - الأربعاء05مارس2014

اللواء الطالب لـ الشرق: انخفاض نسبة الجريمة في القصيم 20%.. ولا توجد جرائم منظمة

بريدة – ثامر الناصر
كشف مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب لـ»الشرق»، أن نسبة الجريمة في المنطقة انخفضت في العام الماضي إلى أكثر من 20% عن العام الذي قبل، مبيناً أن المنطقة لا يوجد بها جريمة منظمة، وأن غالبية جرائم السرقات مثلاً تحدث بسبب إهمال الملاك سواء بترك السيارات على وضع التشغيل والنزول منها أو ترك مواشيهم وأملاكهم دون احترازات أو وجود حارس في مناطق بعيدة.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمديرية الشرطة ببريدة أمس، مدير ومنسوبي مكتب «الشرق» في القصيم.
وأكد اللواء الطالب استعداد شرطة المنطقة ممثلة في شخصه والناطق الإعلامي للتواصل والتعاون مع مختلف الجهات الإعلامية بما يحقق الصالح العام وينعكس ايجاباً على الوطن والمواطن.
وأوضح أن هناك معلومات قد يؤدي نشرها إلي تغيير مسار إجراء أمني سيتخذ، وأضاف «تقتضي التعليمات والصالح العام بعدم نشر مثل هذه المعلومات حفاظاً على أمن الوطن والمواطن»، داعياً الإعلاميين إلى تفهم ذلك ومراعاة التداعيات التي قد يسببها نشر مثل هذه المعلومات.
وعن قضية القتل التي حدثت في مركز الصمعورية قبل ثلاثة أسابيع، قال الطالب «تعاملنا مع القضية وفق مقتضيات الصالح العام وأجرينا الاحترازات الأمنية المناسبة ونجحنا في ذلك، وتم القبض على الجاني خلال وقت قياسي جدا وصُدقت أقواله»، مشيراً إلى التعاون التام الذي تجده شرطة المنطقة من مختلف الدوائر والأوساط الاجتماعية بما يحقق الصالح العام.
وذكر أنه تم ترقية مستوى عدد من مراكز الشرطة بمنطقة القصيم وتعزيزها بسيارات وآليات جديدة، كما تمت الموافقة على افتتاح عدد من مراكز الشرطة الجديدة.

مرسوم ملكي رقم (م/1) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالموافقة على نظام المرافعات الشرعية
مرسوم ملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالوافقة على نظام الإجراءات الجزائية
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
أمير الرياض لـالشرطة: ابذلوا قصارى جهدكم لمكافحة الجريمة