الوصول السريع

خدمة العملاء المساعدة الذاتية محامون مستشارون
عن الموقع

موقع محامو المملكة هو أحد المواقع التابعة لشبكة المحامين العرب ويهدف إلى الاستفادة من تقنيات الاتصالات المتقدمة التي توفرها شبكة الانترنت لتقديم أشمل وأكبر موسوعة أنظمة سعودية متخصصة يتم تطويرها وتحديثها يومياً لتكون مرجعاً متجدداً لخدمة العديد من الفئات من أصحاب الاختصاص والاهتمام سواء من داخل المملكة أو من خارجها ومن أهدافها ما يلي :

أ/ خدمة ذوي الاختصاص من المحامين والمستشارين القانونين وغيرهم، وذلك بجمع أنظمة المملكة وما ألحق بهذه الأنظمة أو صدر حولها من مواد قانونية في موسوعة واحدة هي الأولى التي تصدر في المملكة من حيث الشمولية والتحديث وتسهيل البحث في هذه الموسوعة عن طريق محرك بحث بخيارات متعددة ... ومصدر هذه الموسوعة هو جريدة أم القرى وهي الجريدة الرسمية للدولة.

ب/ خدمة المحامين والمستشارين القانونين وذلك بتوفير أول مجموعة لنماذج العقود وصيغ الدعاوى والاعتراضات والإقرارات والطلبات المختلفة ونماذج المخالصات والوكالات ... علماً بأنه لم يسبق لجهة ما أن قدمت مثل هذه المجموعة من حيث التنوع والشمول ولهذا فهي الأولى في المملكة .

ج/ يهدف الموقع إلى نشر الأحكام القضائية لما توفر وسبق نشره من أحكام القضاء في المملكة العربية السعودية ومواكبة ما يستجد من أحكام جديدة يجري نشرها بواسطة الجهات التي أصدرتها، كما تم نشر الأحكام الصادرة من محكمة النقض المصرية والمحكمة الإدارية العليا والدستورية العليا ، ويتم كل ذلك وفق تصنيف موضوعي يسهل الوصول إلى السابقة القضائية والمبدأ المستخلص من الحكم.

د/ كما يهدف أيضاً إلى توفير دليل لإجراءات وتراخيص الأنشطة التجارية في المملكة يكون شاملاً ومتابعاً لأحدث التعديلات، وذلك خدمة للمشتركين من رجال الأعمال ومكاتب المحاماة والخدمات العامة.

هـ/ ويهدف كذلك إلى توفير ملفات وأبحاث قانونية لقطاعات ذات أهمية خاصة مثل الاستثمار في المملكة العربية السعودية والزكاة والضرائب والرياضة والاحتراف ... الخ.

ـ وقد روعي في الموقع توفير المادة القانونية والإجراءات المتعلقة بالأحوال الشخصية والخدمة المدنية والعمل والعمال لغير المشتركين وذلك لاعتبارات إنسانية.

ـ يقوم على خدمة هذا الموقع فريق من المستشارين القانونيين السعوديين بالإضافة إلى فريق من خبراء الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت والمدققين والمراجعين وجهاز إداري وفني متكامل، وذلك بهدف متابعة وإضافة كل جديد أولاً بأول.

ـ بدأ العمل في الموقع منذ أكثر من خمس سنوات ويحتوي حتى الآن على أكثر من 450,000 صفحة والزيادة والتحديث مستمر وبشكل يومي .

ـ لغة الموقع هي اللغة العربية وقد تم ترجمة الموسوعة إلى اللغة الإنجليزية وتم نشرها بموقع سعودي لوز
 (www.saudilaws.net).  

 

اذهب الى