الوصول السريع

خدمة العملاء المساعدة الذاتية محامون مستشارون
عن شبكة المحامين العرب

شبكة المحامين العرب

شبكة المحامين العرب، طموح بدا في خطواته الأولى أمل قد يصعب تحقيقه، ولكن الخطوات والعمل وضعت أساسًا للطموح بما يمنحه القدرة على الانطلاق وسط صعوبات كبيرة، وكذلك الإيمان بحقيقة (الإمكان)، وحقيقة (الوطن الكبير) وحقيقة هذا العصر الذي نعيشه (ثورة الاتصالات)، الإيمان بكل ذلك تغلب فكانت البداية كما يلي:-

الهدف :-

تقديم خدمات متميزة للمحامين العرب في كافة الدول العربية من حيث متابعة تحديث الأنظمة والقوانين أولاً بأول، وتوفير ما يحتاجه المحامي من بحوث ودراسات قانونية وصيغ ونماذج وأدلة وإجراءات، ورفع مستوى المهنة عن طريق توفير المراجع والمصادر القانونية، وإعداد ونشر الأبحاث القانونية، وإقامة الدورات والندوات وحلقات النقاش.

الوسيلة:-

شركة مساهمة ذات قاعدة عريضة تكون عونًا للمحامين وليست منافسًا لهم، وتأخذ على عاتقها تنفيذ الأهداف السامية أعلاه والاستمرار بها وتطويرها عن طريق إقامة شركات تابعة تساعد على استمرار النمو والنجاح.

والبداية:-

تولت الآن شركة سعودية خاصة (شركة عبد الله الناصري وشركاه) مهمة البداية والتمويل اللازم في مرحلة مؤقتة، يتم بعدها تحويل هذه الشركة إلى الشركة المنشودة وتحويل المواقع التي يتم إنشاءها إلى شركات صغيرة تابعة.

ما تم حتى الآن:-

ضمن مشروع إنشاء موقع محامين لكل دولة عربية تم بالفعل إنشاء موقع (محامو المملكة العربية السعودية)(www.mohamoon-ksa.com)وهو أول المواقع ضمن سلسلة المواقع العربية.

كذلك تم إنشاء موقع (محامو دولة الكويت) (www.mohamoon-kw.com)كأول موقع معني بشمولية تصل إلى حد أدق التفاصيل عن التشريعات الكويتية، والأحكام الكويتية، وصيغ الدعاوى والعقود، وغيرها من الملفات والخدمات الأخرى، بفريق عمل يتجاوز 50 كادر، ما بين قانوني وفني، متخصصين على المستوى الذي أخرج موقع (محامو دولة الكويت) بصورة لا مثيل لها بالنسبة للمواقع القانونية سواءً العربية أو العالمية.

كما تم إنشاء:-

(دليل للمحامين العرب) أينما كانوا (http://www.mohamoon-daleel.com) ، وهو أول دليل للمحامين العرب على الإنترنت يعتمد على أسلوب البحث عن عدد من المحامين في تخصص محدد، في مدينة محددة وذلك لإتاحة الفرصة لكل من يحتاج إلى محامٍ للوصول إلى أكبر عدد من المحامين في التخصص الذي يطلبه.

كما يهدف أيضًا إلى تعريف المحامين بعضهم ببعض، وإلى طرح الإشكالات القانونية لكل دولة وإتاحة الفرصة للمحامين لمناقشتها.

كما تم إطلاق موقع(موسوعة الأنظمة السعودية [بالإنجليزية]) (www.saudilaws.net) كأول نسخة من نوعها لأنظمة المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية.

كما تم إطلاق موقع المعاهدات الدولية (المعاهدات الدولية www.alltreaties.com) وهو موقع لا يضم فقط المعاهدات العربية بل يتجاوز ذلك، حيث يضم كل المعاهدات للأمم المتحدة، الاتحاد الأوربي، الاتحاد الإفريقي، وغيرها من المنظمات المتخصصة مثل منظمة التجارة العالمية، منظمة الملكية الفكرية، في تنوع وشمول يتجاوز في مرحلته الأولى 4000 معاهدة ليست فقط بالإنجليزية، ولكنها مترجمة إلى اللغة العربية في سابقة على شبكة المعلومات سواءً للمواقع العربية أو العالمية.

كما تم إطلاق موقع (محامو الإمارات العربية المتحدة) (www.mohamoon-uae.com) وهو يماثل موقع محامو الكويت من حيث الشمولية والتنوع, حيث إنه سيضم كل تشريعات الإمارات اتحادية ومحلية, إضافة إلى الأحكام المتنوعة والصيغ وغيرها.

وستتوالى الأعمال لتحقيق أمل قد يصعب تحقيقه ولكنها المحاولة... وجهود الرجال تنطلق من أرض الحرمين لتجد المؤازرة في كنانة العرب ليعم النفع وتلتقي المصالح في كافة أرجاء الوطن العربي.

هذا الحلم الكبير لن يتحقق دون مشاركة ومؤازرة المشتغلين بالمحاماة والقضاء والدارسين والباحثين والمعنيين.

إن شبكة المحامين العرب لديها المزيد من الطموح لتكون البوابة القانونية العربية الأولى على شبكة المعلومات

يمكنكم مراسلتنا على العنوان التالي

Contact@mohamoon.com

أو الاتصال بنا

المملكة العربية السعودية - الرياض
هاتف:00966112916700 / 00966112062228
فاكس:00966112917600

المملكة العربية السعودية - جدة
هاتف:00966126576868
فاكس: 00966126576844